الصفحة الرئيسية أهم الأخبار رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر في مؤتمر عن التماسك المجتمعي

رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر في مؤتمر عن التماسك المجتمعي

andrea-zaki

أكد الدكتور القس آندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر- مدير عام الهيئة القبطية الإنجيلية، خلال اللقاء الفكري الذي نظمته الهيئة الإنجيلية اليوم الثلاثاء، تحت عنوان " نحو التماسك المجتمعي... ترسيخ قيم التعددية والإيمان بالتنوع " بجامعة المنيا، أكد أن مصطلح التماسك الاجتماعي يُطلق على الحالات التي يرتبط فيها الأفراد ببعضهم، بروابط اجتماعية وحضارية مشتركة، من خلال توافرِ مُناخٍ مناسب وأرضيةٍ مشتركة تـُبنى عليها العلاقاتُ الإنسانية والاجتماعية بين أبناء الوطن، مشددا على أن للثقافة والتعليم دورًا أساسيًا في توفير هذا المُناخ من خلال ترسيخ مبادئ التعددية والتنوع وفهم الآخر وغيرها.
من جانبه، قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف المصري: إن حوارنا يدعو لبث الطمأنينة لدى طلابنا بأننا معهم ونؤمن بالتعدد، ونؤكد أننا نؤمن بكل الأنبياء والرسل والحق في التنوع والاختلاف، كما نواجه انهيار الأخلاق والانحلال بنفس قدر التطرف والإرهاب، فكل الأديان تجتمع على القيم النبيلة وترسيخ المفاهيم الأخلاقية الصحيحة". بهذا السياق، قال وزير الثقافة المصري حلمي النمنم، إن المنيا كانت ولا زالت منارة من منارات الثقافة من خلال العديد من العظماء الذين قدمتهم على مدى تاريخها أمثال طه حسين وهدى شعراوي وغيرهم. وأضاف أن "مشروع دعاة التطرف والتشدد في نهايته في العديد من الدول، لأنه يقود إلى العنف والتدمير، ونحن نراه في ليبيا والعراق والصومال واليمن، لكن مصر المحروسة حماها الله بفضل تماسك شعبها ومؤسسات الدولة، ولا بد من الاعتراف بالاختلاف وحق الآخر في ظل القانون والدولة الحديثة، ولا سبيل إلا بوجود الدولة المدنية الحديثة".
هذا وشارك في اللقاء الدكتور جمال أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، بالاضافة الى أكثر من ألفِ طالبٍ وطالبة من جامعة المنيا، وقادة الفكر وأساتذة الجامعات ورجال الدين الإسلامي والمسيحي، ونشطاء المجتمع المدني.

إضافة تعليق

هدية هذا الشهر إلي شركاء الكرمة

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

بث مباشر لأجتماعات قصر الدوبارة

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

بث مباشر لأجتماعات الأب مكاري يونان

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

برنامج ماوراء الأحداث - د .مني رومان

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

من الحياة مع امل سليمان

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

اشترك في نشرة الكرمة الألكترونية

يمكنك الحصول على أخــر أخـبار وتطورات الخدمة مجانــاً عن طريق إضافة اسـمك وبريدك الالكترونى هنا وشــكراً لمتابعتك ودعمك لنا.