الصفحة الرئيسية أهم الأخبار باحث قبطي يدعو السيسي لتشكيل لجنة محايدة لبحث أوضاع كنائس المنيا

باحث قبطي يدعو السيسي لتشكيل لجنة محايدة لبحث أوضاع كنائس المنيا

church
دعا الباحث القبطي سليمان شفيق، الرئيسَ السيسي للتدخل في أزمة إغلاق الكنائس بالمنيا، من خلال تشكيل لجنة محايدة من الرئاسة تبحث الأوضاع بالمنيا من مختلف الجوانب. وأشار شفيق في لقاء صحفي إلى أن الكنيسة بالمنيا ليست على خلاف مع المسئولين بالمحافظة، كما تروج بعض وسائل الإعلام المغرضة. مؤكدًا أن نيافة الأنبا مكاريوس وجميعَ القيادات الكنسية بالمنيا تحترم  وتقدر جميع مواقف محافظ المنيا الدكتور عصام البديوي.
وأكد أنه على الرغم من المواقف الجيدة لمحافظ المنيا إلا أن البيان الأخير ردًا على بيان الأنبا مكاريوس كان يتضمن عبارات غير واضحة أهمها أن هناك خلط بين أوضاع الكنائس الغير مرخصة وبين حق الأقباط فى ممارسة الشعائر الدينية والتي يكفلها لهم القانون والدستور المصري. ولفت شفيق، إلى أن الأقباط يَكفل لهم القانون حقَ الصلاة حتى داخل منازلهم، والآن الأزمة ليست أزمة تراخيص كنائس ولكنها أزمة عدم عقاب للمتشددين الذين يتعدون على الأقباط لمجرد الصلاة وممارسة الشعائر الدينية المسيحية. وأوضح أنه خلال الثلاث سنوات الأخيرة لم يُحاكـَم أو يُعاقـَب أيُ جاني بالأحداث الطائفية المتكررة بالمنيا، وهذا الأمر كارثي يجعل الإعتداءَ على أقباط المنيا أمراً سهلاً من جانب المتشددين فكريًا.
وقال شفيق، إن قداسة البابا تواضروس يتابع بجدية إغلاقَ بعضِ الكنائس بالمنيا، لدى الكثير من الأقباط تحفظٌ فى طريقة التعامل مع أزمة المنيا من جانب الإعلام الكنسي، حيث لم تـَنشر الصفحةُ الرسمية للمركز الإعلامي للكنيسة القبطية بيانَ الأنبا مكاريوس الأسقف العام، والذي نشرته جميعُ وسائلِ الإعلام منذ يومين، ولكن المركزَ الإعلامي لم يتطرق بنشرِ أيِ معلوماتٍ عن أزمة كنائس المنيا، ومناشَدة الأنبا مكاريوس للدولة لإعادة فتح هذه الكنائس، وهذا الأمر نتمنى أن لا يتكرر حتى يشعر الأقباط بالمنيا بدعم الإعلام الكنسي لحقوقهم فى الصلاة.

إضافة تعليق

هدية هذا الشهر إلي شركاء الكرمة

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

بث مباشر لأجتماعات قصر الدوبارة

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

بث مباشر لأجتماعات الأب مكاري يونان

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

برنامج ماوراء الأحداث - د .مني رومان

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

من الحياة مع امل سليمان

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

اشترك في نشرة الكرمة الألكترونية

يمكنك الحصول على أخــر أخـبار وتطورات الخدمة مجانــاً عن طريق إضافة اسـمك وبريدك الالكترونى هنا وشــكراً لمتابعتك ودعمك لنا.