الصفحة الرئيسية أهم الأخبار تأجيل المحاكمة بقضية خلية تفجير الكنائس لـ25 من ديسمبر الجاري

تأجيل المحاكمة بقضية خلية تفجير الكنائس لـ25 من ديسمبر الجاري


قررت المحكمة العسكرية المصرية، تأجيلَ رابعِ جلساتِ محاكمةِ ثمانيةٍ وأربعين متهماً في خلية تفجير الكنائس، والتي تضم تفجيرَ الكنائس بالإسكندرية وطنطا والعباسية، وتفجيرَ كمين النقب بالوادي الجديد، لجلسة الخامس والعشرين من ديسمبر الجاري؛ لاستكمال فض الأحراز وإرسال الفلاشات التي تم فضها إلى اللجنة الفنية لفحصها وإرسال تقرير للمحكمة بمحتواها وما يتضمنها.
كان المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام، قد أمر بإحالة ثمانيةٍ وأربعين إرهابياً، إلى القضاء العسكري، لاتهامهم بموالاة جماعة داعش الإرهابية وتأسيس خليتين لها بمحافظتي القاهرة وقنا، والانضمام إليها والمشاركة فيها، وارتكابهم وقائع تفجير الكنائس الثلاث( البطرسية بالعباسية، والمرقسية بالإسكندرية ، ومارجرجس بالغربية ) وقتلِ والشروع في قتل مرتاديها وقوات تأمينها، والهجوم على كمين النقب وقتلِ عددٍ من القائمين عليه من قوات الشرطة والشروع في قتل الباقين والاستيلاء على أسلحتهم وتصنيعهم وحيازتهم سترات وعبوات مفرقعة وأسلحة نارية وذخائر والالتحاق بتنظيم داعش الإرهابي خارج البلاد وتلقيهم تدريبات عسكرية بمعسكرات تابعة للتنظيم بدولتي ليبيا وسوريا.
كشفت تحقيقاتُ نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول للنيابة، من خلال اعترافات المتهمين والمعاينات لمواقع الأحداث والأماكن المحيطة بها، والتقارير الفنية وتقارير مطابقة البصمات الوراثية أن الانتحاري محمود شفيق محمد مصطفى هو مرتكب واقعة تفجير الكنيسة البطرسية بالعباسية بتكليف من القيادي بالتنظيم مهاب مصطفى السيد قاسم. واشتملت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا على اعترافات تفصيلية لواحدٍ وعشرين متهما من إجمالي المتهمين المقبوض عليهم، وعددهم واحدٌ وثلاثون مُداناً.. وأمر النائب العام بسرعة إلقاء القبض على المتهمين الهاربين وعددهم سبعة عشر شخصا من أعضاء التنظيم الإرهابي، وتكليف الجهات الأمنية بسرعة تنفيذ ذلك القرار.

إضافة تعليق

هدية هذا الشهر إلي شركاء الكرمة

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

بث مباشر لأجتماعات قصر الدوبارة

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

بث مباشر لأجتماعات الأب مكاري يونان

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

برنامج ماوراء الأحداث - د .مني رومان

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

من الحياة مع امل سليمان

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

اشترك في نشرة الكرمة الألكترونية

يمكنك الحصول على أخــر أخـبار وتطورات الخدمة مجانــاً عن طريق إضافة اسـمك وبريدك الالكترونى هنا وشــكراً لمتابعتك ودعمك لنا.