الصفحة الرئيسية أهم الأخبار قداسة البابا تواضروس يفتتح احتفالية إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة

قداسة البابا تواضروس يفتتح احتفالية إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة



يَفتتح قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الجمعة المقبل، احتفالية إحياء ذكرى رحلة العائلة المقدسة إلى مصر بالمتحف القبطى بمصر القديمة بحضور عددٍ كبير من المسؤولين ورجال الدولة. وقال منير غبور رئيسُ جمعية إحياء التراث الوطني  المصرى «نهرا»، بأنه تم الانتهاء من وضع اللمسات النهائية لهذه المناسبة التاريخية بالتعاون مع المتحف القبطي المصر، مشيرا إلى أن جمعيتَه تعملُ بالتنسيق مع الجهات المعنية لوضع الأماكن التي زارتها العائلة المقدسة على خريطة سياحة الحَج الديني المسيحي.
من جانبها، قالت الدكتورة منى زكي، أستاذ الفكر الاستراتيجى والتسويق، إن الأول من يونيو المقبل هو تاريخ بداية زيارة العائلة المقدسة لمصر، مشيرة إلى الرحلة ستساهم في استقبال ملايين الحجاج والسياح، والتي سَيُزيد من إيرادات السياحة المصرية بالإضافة إلى خلق الكثير من فرص العمل أمام المصريين. ويتكون برنامج رحلة العائلة المقدسة من خمسٍ وعشرين محطة تبدأ ببداية المسار من الفرما حتى وادي النطرون حيث تم تطوير النقاط الخمس الأولى للمسار بالتعاون بين وزارتي الآثار والتنمية المحلية وهي كنيسة «أبى سرجة» بمصر القديمة وشجرة «مريم» بالمطرية وديرا وادي النطرون و«المحروق» بأسيوط برفع كفاءة الأماكن التي تم تحديدها وتجهيزها للزيارة وإعداد المادة العلمية الخاصة باللوحات الإرشادية ومسار الزيارة بالتنسيق مع الجهات المعنية . وكانت مصر قد حصلت على دعم من بابا الفاتيكان باعتماد نِقاط العائلة المقدسة ضمن الحج لملياري مسيحي على مستوى العالم، حيث انتهت وزارة السياحة المصرية من اعتماد مسار العائلة المقدسة.

إضافة تعليق

هدية هذا الشهر إلي شركاء الكرمة

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

اشترك في نشرة الكرمة الألكترونية

يمكنك الحصول على أخــر أخـبار وتطورات الخدمة مجانــاً عن طريق إضافة اسـمك وبريدك الالكترونى هنا وشــكراً لمتابعتك ودعمك لنا.