الصفحة الرئيسية أهم الأخبار قداسة البابا تواضروس يتوجه إلى روما تلبية لدعوة البابا فرنسيس للمشاركة في يوم الصلاة العالمي من أجل الشرق الأوسط

قداسة البابا تواضروس يتوجه إلى روما تلبية لدعوة البابا فرنسيس للمشاركة في يوم الصلاة العالمي من أجل الشرق الأوسط

 
توجه قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الجمعة، إلى روما، لإتمام اللقاء الثالث مع بابا الفاتيكان فرنسيس الأول، وذلك يوم السابع من يوليو تموز الجاري، في إطار دعوته للمشاركة في يوم الصلاة العالمي من أجل الشرق الأوسط، والمقرر تنظيمه في مدينة باري الإيطالية.
ومن المقرر أن يستقبل البابا تواضروس، فى مطار روما، كل من الأنبا برنابا، أسقف تورينو وروما وضواحيها، وعدد من القساوسة والقمامصة الأقباط الأرثوذكس. ومن جانبها، نفت مصادر كنسية، في تصريحات صحفية، ما تردد بشأن فتح ملف وحدة المعمودية مجددًا بين الكنيستين الأرثوذكسية والكاثوليكية، أثناء اللقاء الثالث الذي يجمع بين البابا تواضروس الثاني، والبابا فرنسيس الأول. وأكدت المصادر أن الكنيسة الكاثوليكية اعترفت بشكل فعلي بوحدة المعمودية، في إشارة إلى أن الأمر الآن في ملعب الكنيسة المصرية التي تضع ملامح السعي الواجب اكتماله للاعتراف بمعمودية الكاثوليك.

إضافة تعليق

هدية هذا الشهر إلي شركاء الكرمة

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

اشترك في نشرة الكرمة الألكترونية

يمكنك الحصول على أخــر أخـبار وتطورات الخدمة مجانــاً عن طريق إضافة اسـمك وبريدك الالكترونى هنا وشــكراً لمتابعتك ودعمك لنا.