الصفحة الرئيسية أهم الأخبار مِن الفاتيكان.. قداسة البابا تواضروس: المحبة لا تسقط أبدا، وشكرا على استقبالكم

مِن الفاتيكان.. قداسة البابا تواضروس: المحبة لا تسقط أبدا، وشكرا على استقبالكم

 

أثنى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، على حُسن استقبال دولة الفاتيكان له. وقال بابا الكنيسة القبطية الارثوذكسية في عظته التي ألقاها من كنيسة بولس الرسول، بالفاتيكان: في هذه الكنيسة التي تحوي رفات بولس الرسول الذي لـُّقِّب بـ"رسول الأمم" أشكركم جميعًا على حُسن استقبالكم الممتلئ بالمحبة. وأشاد البابا بالعلاقات الطيبة التي تربط مصر والفاتيكان وكذلك إيطاليا، وقال إنها ليست علاقاتٌ حديثة بل أنها علاقاتٌ قديمة وعلاقاتٌ طيبة منذ القدم وتجمعنا الحضارة والثقافة والعلاقات بيننا وبين إيطاليا هي علاقات تبادل ثقافي واجتماعي وعلاقات طيبة على مستوى السياسية أيضا.
ووَصف البابا الكنيسة والكورال بالجميلة. وأضاف: السيد المسيح عندما أختار تلاميذه اختارهم على ثلاثِ دفعات: الدفعة الأولى كانوا الاثني عشر تلميذًا ثم الدفعة الثانية وهي : السبعون رسولا الذين صاموا بعد حلول الروح القدس عليهم استعداد للخدمة ثم الدفعة الثالثة وهو واحد فقط هو بولس الرسول حيث رفع شعارا كان مأخوذًا من المسيح " تُحِبُّ الرَّبَّ إِلهَكَ مِنْ كُلِّ قَلْبِكَ وَمِنْ كُلِّ نَفْسِكَ" وتابع: المحبة تتقدم لكل إنسان بدون تمييز مرددًا "المحبة لا تسقط ابدًا " والتلاميذ جمعتهم المحبة ، و اليوم المحبة لكل إنسان بدون تمييز أو تفرقة.

إضافة تعليق

هدية هذا الشهر إلي شركاء الكرمة

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

اشترك في نشرة الكرمة الألكترونية

يمكنك الحصول على أخــر أخـبار وتطورات الخدمة مجانــاً عن طريق إضافة اسـمك وبريدك الالكترونى هنا وشــكراً لمتابعتك ودعمك لنا.