الصفحة الرئيسية أهم الأخبار مجالس الأحوال الشخصية الكنسية الجديدة تبدأ فحص ملفات قضايا الطلاق للأقباط

مجالس الأحوال الشخصية الكنسية الجديدة تبدأ فحص ملفات قضايا الطلاق للأقباط


بدأت المجالس الأكليريكية المختصة بالأحوال الشخصية القبطية الأرثوذكسية، أمس الإثنين، أولى اجتماعاتِها بالتشكيل الجديد، وذلك للنظر في ملفات متضرري الأحوال الشخصية بعدما أعاد قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية تشكيل تلك المجالس، حيث تعمل على الفصل فى قضايا الطلاق ومَنح تصاريح الزواج الثاني.
من جانبه، قال نيافة الأنبا مرقس أسقف شبرا ورئيس المجلس الأكليريكى في الوجه البحري، أن قداسة بابا تواضروس أوصى رؤساء المجالس الاكليريكية الجُدد بمقولة "كونوا آباء وليس قضاة"، مؤكدًا أن الأب يَنظرُ في القضية الموضوعة أمامه بروح المحبة والحكمة والرحمة دون الإخلال بقوانين الكنيسة وشرائع الكتاب المقدس.
وأكد الأنبا مرقس للصحافة، إن يوم الإثنين المقبل يَشهد تسليم وتَسلُّـُم العمل بين الآباء المنتهية ولايتهم أو خدمتهم وبين الآباء المكلفين الجُدد على أن يتم ذلك كلَ ثلاثةِ أعوام، وفقا للقانون الذي وضعته الكنيسة وتَوافق عليه المَجْمع المُقدَّس.
وكان نيافة الأنبا دانيال سكرتير المَجْمع المُقدَّس، قد تخلى عن منصبه كرئيس للمجلس الأكليريكي بالقاهرة، لصالح الأنبا ماركوس أسقف حدائق القبة، وفقا للتشكيل الجديد، فى الإسكندرية تم اختيار الأنبا مرقس، أسقف شبرا الخيمة، رئيسا للمجلس الإقليمى للإسكندرية والوجة البحري، وتم تعيين الأنبا إسطفانوس، أسقف ببا والفشن، رئيسا للمجلس الإقليمي للوجه القِبْلى، واختيار الأنبا دوماديوس أسقف 6 أكتوبر وأوسيم رئيسا للمجلس الإقليمى بأستراليا وآسيا ، كما وتم اختيار الأنبا كاراس أسقف بنسلفانيا رئيسا للمجلس الإقليمي بالولايات المتحدة الامريكية.

إضافة تعليق

هدية هذا الشهر إلي شركاء الكرمة

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

اشترك في نشرة الكرمة الألكترونية

يمكنك الحصول على أخــر أخـبار وتطورات الخدمة مجانــاً عن طريق إضافة اسـمك وبريدك الالكترونى هنا وشــكراً لمتابعتك ودعمك لنا.