الصفحة الرئيسية أهم الأخبار أستمرار التحقيقات في مقتل الأنبا أبيفانيوس رئيس دير ابومقار

أستمرار التحقيقات في مقتل الأنبا أبيفانيوس رئيس دير ابومقار

تداعيات وفاة رئيس دير أبو مقار بوادي النطرون، فقد شيع رهبان دير أبو مقار جثمان رئيس الدير الفقيد نيافة الأنبا أبيفانيوس، والذي وُجِد فجر السبت، غارقا بدمائه، ما بين حجرته، وصحن الكنيسة، إلى مستشفى دمنهور، للبت في مسأله وقوع شبهة جنائية من عدمه في وفاته. وقال أحد رهبان الدير للصحافة: إنه بعد الانتهاء من عملية التشريح، من المقرر أن يتسلم رهبان الدير الجثمان، للصلاة عليه وتشييعه.
واظهرت المؤشرات الاولى طبقا لرواية بعض الرهبان أن الفقيد تلقى ضربة فوق رأسه من الخلف بالة حادة اسفرت عن مقتله ، ولا زالت التحقيقات جارية المعرفة من وراء هذه الحادثة، وهل تسلسل احد الاشخاص من خارج الدير وقام بجريمته ، لاسيما أن مساحة سور الدير كبيرة ويُعد من اكبر الاديرة . وتبدي مخاوف كبير من اختراق الدير ومخاوف أن تكون بداية لاعمال ارهابية جديده ، لاسيما أن عملية تامين مساحة الدير بالكامل قد لا تكون كافية ، وهو ما طالبت به الكنيسة لكشف الحقائق ومَن وراء هذا العمل الارهابي.
يذكر أن الفقيد من مواليد طنطا، عام ألفٍ وتسعِمئةٍ وأربعةٍ وخمسين، وتخرج من كلية الطب ليَلتحق بعدها بالرهبنة بدير الأنبا مقار في فبراير 1984 باسم الراهب القس أبيفانيوس المقاري، ورُسِمَ قسًا في السابع عشر من أكتوبر 2002. اهتم الأنبا أبيفانيوس الراحل بالمخطوطات، وكان باحثاً نشطًا وتَرجم عدة أسفار من الكتاب المقدس من اللغة اليونانية إلى العربية، إلي جانب الكتاب التاريخي القديم " بستان الرهبان". وتولى الأنبا أبيفانيوس رئاسة الدير بعد فتره طويلة من وفاة الراحل الأب متى المسكين في يونيو 2006.

إضافة تعليق

هدية هذا الشهر إلي شركاء الكرمة

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

اشترك في نشرة الكرمة الألكترونية

يمكنك الحصول على أخــر أخـبار وتطورات الخدمة مجانــاً عن طريق إضافة اسـمك وبريدك الالكترونى هنا وشــكراً لمتابعتك ودعمك لنا.