الصفحة الرئيسية أهم الأخبار قداسة البابا تواضروس يدخل في نوبة بكاء أثناء جنازة الأنبا أبيفانيوس

قداسة البابا تواضروس يدخل في نوبة بكاء أثناء جنازة الأنبا أبيفانيوس


دَخل قداسة البابا تواضروس بابا الإسكندرية، في نوبة بكاء شديدة، خلال أداء صلاة جنازة الأنبا أبيفانيوس، تأثرًا  بفراقه. وقال البابا تواضروس، إن الأنبا أبيفانيوس كان يمتاز بوداعة الحكمة وبساطة الحياة، حتى في صمته وابتسامته المريحة، وكان وديعًا في آرائه، دائما يطلب السلامة، ويبحث عن سلام الكنيسة والدير والحياة وكل الموجودين. هذا وترأس قداسة بابا الإسكندرية، صلاة تجنيز مثلث الرحمات الأنبا أبيفانيوس أسقف ورئيس دير القديس مقاريوس ببرية شيهيت. يُذكر أن الأنبا أبيفانيوس، رئيس دير أبو مقار العامر، توفي، فجر الأحد، والذي أصبح أسقفًا في مارس 2013، على يد البابا تواضروس الثاني.

دفن جثمان مثلث الرحمات "الأنبا إبيفانيوس" بطافوس دير الأنبا مقار بوادي النطرون
في هذا السياق، رافق قداسة البابا تواضروس الثاني الموكب الجنائوزي لمثلث الرحمات نيافة الأنبا إبيفانيوس أسقف ورئيس دير القديس مقاريوس ببرية شيهيت، الذي تحرك من الكنيسة الأثرية بالدير في إتجاه طافوس الرهبان (المقبرة التي يُدفن بها رهبان الدير) وذلك عقب انتهاء صلوات التجنيز والتي كان على رأس الحضور فيها قداسة البابا بمشاركة كبيرة من أحبار الكنيسة والآباء الكهنة والرهبان وأسرة الأب الأسقف الجليل المتنيح. وتلا قداسة الصلوات الختامية أمام المكان الذي وُضع له الجثمان بالطافوس وهي عبارة عن نص كنسي تحمل كلماته وصية الأب المتنيح لأبنائه الرهبان. 

مسئول بدير الأنبا مقار بوادي النظرون: قررنا وضع كاميرات بمنطقة الرهبان لأول مرة
أكد الراهب باسيلوس المقاري، المسؤول عن مطبعة دير الأنبا مقار بوادي النظرون، أن رجالَ الأمن يقومون بواجبهم على أكمل وجه لكشف غموض حادث وفاة الأنبا إبيفانيوس أسقف ورئيس دير الأنبا مقار بالبحيرة، مُبينا أن المكان الذى توفي فيه الأنبا مقار، لم يكن به أي كاميرات مراقبة باعتبار أن المنطقة خاصة بالرهبان فقط، ولكن تم اتخاذ قرار بتركيب كاميرات مراقبة لرصد كل من يدخل ويخرج من المكان. وأضاف الراهب باسيلوس المقاري، خلال مداخلة هاتفية في أحد البرامج التلفزيونية المصرية، عبر قناة النهار، أن رجال النيابة والشرطة عاينوا مكان الحادث بكل حرص، وحققوا مع الرهبان لمعرفة القاتل، ولم يتم التوصل إلى أي نتيجة حتى الآن. وكشف تقرير الطب الشرعي المبدئي للحادث، عن وجود إصابةٍ مباشَرة بألة حادة أدت لكسر فى الجمجمة، وتهتك في الجزء الخلفي من المخ أدى لنزيف حاد وكسر في عظام الجمجمة للمتوفي.

إضافة تعليق

هدية هذا الشهر إلي شركاء الكرمة

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

اشترك في نشرة الكرمة الألكترونية

يمكنك الحصول على أخــر أخـبار وتطورات الخدمة مجانــاً عن طريق إضافة اسـمك وبريدك الالكترونى هنا وشــكراً لمتابعتك ودعمك لنا.