الصفحة الرئيسية أهم الأخبار قداسة البابا تواضروس: "السيسي يُحب الأقباط كثيرا

قداسة البابا تواضروس: "السيسي يُحب الأقباط كثيرا


أكد قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، على محبة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسى المطلقة لكل المصريين ومنهم المسيحيون، مشددًا على أن الدولة رمَّمت كلَ الكنائس التى أتلفها الإرهابيون خلال السنوات الماضية، كما تم بناء العديد من الكنائس في مناطق لا توجد غفيها دور عبادة. حديث البابا جاء خلال إجابة قداسته على سؤال لأحد المسيحيين فى أمريكا أثار دهشة الحضور، يقول فيه:"لماذا تحب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي؟!".
وقال قداسة البابا: "الرئيس ُيحبنا جدًا وكله محبة لنا وليس بالكلام فقط ، بل بالعمل وله الامكانية المطلـَقة بأن يَحرس كل الكنائس بنفسه لو سَنحت له الفرصة لذلك ، وفي عهده حصلت الكثير من الانجازات تجاه الكنيسة لم تكن موجودة بالسابق، فمثلاً الكنائس التي طالها الارهاب الاسود تم بناءُ بعضها وترميم البعض الاخر، واضاف البابا ساقول لك شيئا أخر ستندهش منه، توجد كنائس حديثة تم بناؤها في مناطق خالية من الكنائس ودور العبادة، واتسلمت بدون عِلمنا، ولا عِلم أسقف وكهنة هذه المناطق ".
الجدير بالذكر، أن تلك الكنائس التي تم ترميمهما ومنها كنيسة العذراء، ومارمرقص فى مدينة أكتوبر، وأيضًا، كنيسة الملاك ميخائيل، والقديسة مارينا، كما مَنحت الدولة عدة فدادين للكاتدرائية لبناء مطرانية أكتوبر.

التعليقات 

 
#1 وديع فهيم عازر 2018-10-16 11:12
ارجو توصيل صوتي لقداسة البابا ليصلي لي انا معي مشكلة
 

إضافة تعليق

هدية هذا الشهر إلي شركاء الكرمة

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

اشترك في نشرة الكرمة الألكترونية

يمكنك الحصول على أخــر أخـبار وتطورات الخدمة مجانــاً عن طريق إضافة اسـمك وبريدك الالكترونى هنا وشــكراً لمتابعتك ودعمك لنا.