الصفحة الرئيسية أهم الأخبار شيخ الأزهر والبابا تواضروس وآليات التوجه نحو القارة السمراء

شيخ الأزهر والبابا تواضروس وآليات التوجه نحو القارة السمراء

 
قال النائب طارق رضوان، رئيس لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب المصري، إن اللجنة ستعقد على مدار الأيام الثلاثةِ القادمة، سلسلـًة من اللقاءات في إطار خطتها لتعزيز التوجه نحو القارة السمراء، مع المسئولين التنفيذين، بالإضافة إلى لقاء مع فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، و قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية. جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، للتباحث حول دور هيئة الاستعلامات على الصعيد الإفريقي، لاسيما فى ضوء ترؤس مصر للاتحاد الأفريقى في 2019.
وأضاف رضوان، أن اللجنة ستعقد أيضا لقاءا مع مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، في إطار الوقوف على رؤية المجلس لتعزيز العلاقات المصرية الأفريقية، ودعم دور المرأة الإفريقية. ومن جهته أشاد ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، بدور اللجنة خلال الدور الرابع من الفصل التشريعي، مشيراً إلى أن الخريطة المعدة من قبلهم لتعزيز التوجه نحو إفريقيا متكاملة، وليس بها ثغرة سواء فيما يتعلق باللقاءات مع التنفيذيين أو غير التنفيذيين. واقترح رشوان، أن تولي اللجنة اهتمامًا أيضا بالجانب الرياضي في خطتها لتعزيز التوجه نحو القارة السمراء، لاسيما لدورها الفاعل في تعزيز الروابط وإضافة البعد الشعبي

إضافة تعليق

هدية هذا الشهر إلي شركاء الكرمة

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

اشترك في نشرة الكرمة الألكترونية

يمكنك الحصول على أخــر أخـبار وتطورات الخدمة مجانــاً عن طريق إضافة اسـمك وبريدك الالكترونى هنا وشــكراً لمتابعتك ودعمك لنا.