الصفحة الرئيسية أهم الأخبار وزير الخارجية الأمريكي يعرب عن إعجابه بما تحقق من إنجاز بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية

وزير الخارجية الأمريكي يعرب عن إعجابه بما تحقق من إنجاز بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية



أعرب وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، عن إعجابه بما تحقق من إنجازٍ داخل كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية القاهرة. جاء ذلك خلال زيارة بومبيو إلى كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية. وأكدت إحدى أعضاء الوفد الأمريكي الزائر أنها في انتظار العودة لواشنطن للتحدث عما رأته في مصر من إنجاز، وذلك بعدما أطلعهم الوفد الكنسي على أن اللوحاتِ المرسومَة بدقة وكذلك جميعَ التصاميم والديكورات داخل كاتدرائية ميلاد المسيح تم انجازُها خلال خمسةٍ وتسعين يومًا فقط ، وهو أكثر ما لفت إعجاب الوفد الأمريكي.
واصطحب وزيرَ الخارجية الأمريكي وفدٌ كنسيٌ برئاسة نيافة الأنبا دانيال أسقفِ المعادي، وسكرتير المَجْمع المُقدس، والمتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية. ووقع "بومبيو"، في سجل زائري كاتدرائية العاصمة الإدارية الجديدة، كأول مسئول غربي رفيع المستوى يزور الكاتدرائية، بعد افتتاحها رسميًا خلال ليلة عيد الميلاد المجيد. ويأتي ذلك ضمن زيارة لوزير الخارجية الأمريكي، إلى القاهرة، قام خلالها، يوم الخميس، بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي وعقد مباحثات مع نظيره المصري سامح شكري، والقى كلمة هامة بمقر الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة.

إضافة تعليق

هدية هذا الشهر إلي شركاء الكرمة

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

اشترك في نشرة الكرمة الألكترونية

يمكنك الحصول على أخــر أخـبار وتطورات الخدمة مجانــاً عن طريق إضافة اسـمك وبريدك الالكترونى هنا وشــكراً لمتابعتك ودعمك لنا.